هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل

 

 طوبى للغرباء..

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حميدة
.
.
حميدة


عدد المساهمات : 2439
عدد المساهمات : 11695
تاريخ التسجيل : 31/10/2009

طوبى للغرباء.. Empty
مُساهمةموضوع: طوبى للغرباء..   طوبى للغرباء.. Emptyالإثنين 21 يونيو 2010 - 18:20



طوبى للغرباء.. Slamiyet

من أحسن ما قرأت فنشرته فاقرؤوه''

البطولة أن تُتاح لكَ الدنيا من أوسع أبوابها، أن يُتاح لكَ أن تكونَ في أعلى
المراتب، لكنَّ هذه المرتبة التي يطمحُ لها الناس إذا كان أساسها إيقاع الأذى
بالغير ، أو إضلال الغير، أو إفساد العلاقات، فمهما كانت
مغريّةً ابتعدُ عنها لوجود شبهة بها ، إذاً الغرباء هم الذين يصلحون إذا فسَدَ الناس.

حينما يَعمُّ الفسادُ في الأرض أكثر الناس لا يبالون أكانَ كسبهم حلالاً أم حراماً، أكثرُ الناس لا
يبالون أكانت علاقاتهم مع بعضهم مشروعةً أو غيرَ مشروعة، أكثرُ الناس لا
يبالون إذا كانت أعمالهم أساسها طاعة أو معصية، الغريب في عصرنا يتحصل على وظيفةٌ دخلها كبير
ولكن في ممارسة هذا العمل بعضُ المعاصي فرفضها، لو عرضتَ قصته على الناس
لاتهموه بالجنون، يشعر بغربة حتى مع أهله حتى مع أمه حتى مع أبوه··· ·


الإيمان ليسَ كما يظنُ الناس، الإيمان ليسَ صلاةً وصياماً فقط، ليسَ عبادات شكلية
جوفاء كما هي عند الناس، الإسلام مواقف، الإسلام منهج متكامل، الإسلام يدخل
في دقائق عملك اليومية، يدخل في مهنتك، في حرفتك، في بيتك، في نزهتك، في
لهوك، في جِدّك، في سفرك، في حَضرِك، عندما المسلمون اختصروه إلى خمس
عبادات شكليّة وفي ما سِوى هذه العبادات هم على أهوائهم وفقَ نزواتهم، وفقَ
ما يحلو لهم، وفقَ مصالحهم، وفقَ طموحاتهم الدنيوية، فصلوا الدينَ عن
الدنيا وجعلوا الدنيا في واد والدينَ في واد، لذلك بلغوا ألف مليون في
العالم وليست كلمتهم هي العليا·· لا أقول سفلى·· لكن ليست هي العليا· مع
أنَّ الله يقول: ''وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم
في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم
وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك
فأولئك هم الفاسقون''


القضية عندَ الله ليست بالمظاهر، المظاهر الإسلامية الصارخة والمصاحف والأشرطة
والخُطب، والجوامع ملأىَ بالمُصلين، هذه مظاهر، تُبشر بالخير، ولكن ليست
كذلك عِندَ الله، عِندَ الله عدد المسلمين هو عدد الطائعين، عدد
المُلتزمين، من وليُّ الله أهو الذي يطير في الهواء·· قال: لا ·· أهو الذي
يمشي على وجه الماء·· قال: لا·· الوليُّ كلُّ الوليّ الذي تجده عِندَ الحلالِ و الحرام·


يتبع
··
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
y O u N e S
عضو مميز
y O u N e S


عدد المساهمات : 258
عدد المساهمات : 5902
تاريخ التسجيل : 31/10/2009
العمر : 33

طوبى للغرباء.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: طوبى للغرباء..   طوبى للغرباء.. Emptyالإثنين 21 يونيو 2010 - 18:35

بارك الله فيك أختي حميدة على الموضوع المميز ، في انتظار التكملة

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حميدة
.
.
حميدة


عدد المساهمات : 2439
عدد المساهمات : 11695
تاريخ التسجيل : 31/10/2009

طوبى للغرباء.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: طوبى للغرباء..   طوبى للغرباء.. Emptyالإثنين 21 يونيو 2010 - 18:36

فيا أخي الكريم ·· إسلامك في معملك، إسلامك في دكانك ، إسلامك في وظيفتك،
إسلامك في بيعك وشرائك، إسلامك في تعاملك، إسلامك في جوارحك، في مهنتك، هذا
هو الإسلام ·· أول حديث: (طوبى للغرباء، قيلَ ومن الغرباء يا رسول الله،
قال الذين يصلحون إذا فَسَدَ الناس)·

وفي حديث آخر: يقول عليه الصلاة والسلام: (طوبى للغرباء، قيلَ ومن الغرباء
يا رسول الله، قال الذين يزيدون إذا نقصَ الناس)
ومعنى يزيدون إذا نَقَصَ
الناس ·· أي إذا قلَّ أهلُ الخير زادَ خيرهم وإذا قلَّ أهل المعروف زادَ
معروفهم، وإذا قلَّ أهلُ الورع زادَ ورعهم، وإذا قلَّ أهلُ الالتزام زادَ
التزامهم ، الذين يزيدون في المعروف وفي الورع وفي الطاعة وفي القربات وفي البذل وفي التضحية إذا نَقَصَ الناس·


عَنِ الأعْمَشِ عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ عَنْ أَبِي الأحْوَصِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ
بْنِ مَسْعُودٍ رَضِي اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ـ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ
(إِنَّ الإسْلامَ بَدَأَ غَرِيبًا وَسَيَعُودُ غَرِيبًا كَمَا بَدَأَ فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ، قِيلَ وَمَنِ الْغُرَبَاءُ قَالَ النُّزَّاعُ مِنَ الْقَبَائِلِ)·


قبيلةخرجَ منها واحدٌ أو إثنان تعرّفا إلى الله ـ عزّ وجل ـ وطبقّا أمرَ النبي ـ
صلى الله عليه وسلم ـ وجاهدا في سبيله، وبذلا الغالي والرخيص والنفسَ
والنفيس ·· فهذا نَزَعَ من القبيلة ·· الأكثرية مُقيمةٌ على أكلِ الرِبا ،
وعلى لَعِب الميسر، وعلى متابعة الأعمال الفنية الساقطة ·· صارَ الناسُ
موحدين بنزعاتهم التي لا تُرضي الله ـ عزّ وجل ـ أهدافهم كما قلتُ قبلاً،
الإنسان وعاء أخطر ما في الوعاء ماذا يُصبُّ فيه ·· أنت ما الذي يغذيك
ثقافيّاً، الغذاء المعروف معروف الطعام والشراب، أما هذه النفس هي وعاء
ماذا يُصبُّ فيها، أخبار الفنانين، أخبار أهل الدنيا، أخبار الساقطين
والساقطات، ما الذي تقرؤهُ، ما الذي تستمعُ إليه، ما الذي تُشاهده، هذا
الوعاء ماذا يُصبُّ فيه ··؟·· لن يخرجَ منه إلا مثلَ الذي يصبُّ فيه، فإذا
ملأتَ وعاءك من أخبار الفنانين فلن تتكلّمَ إلا عنهم، وإن ملأتَ وعاءكَ من
أخبار أهل الدنيا وكيف سافروا وكيف تزوجوا وكم بذلوا والمُتع التي مارسوها
والشهوات التي غَرِقوا فيها والأفعال الخسيسة التي فعلوها لن تستطيع أن
تتحدثَ إلا عن هؤلاء، أما إذا ملأتَ وعاءكَ من كتاب الله ومن سُنّة النبي ـ
عليه الصلاة والسلام ـ ومن بطولات أصحاب رسول الله ·· راقب نفسك إذا أردتَ
الحديث لن تتحدثَ إلا عن هؤلاء ·· أبداً ·· هذا الذي قاله الأجداد :''كلُّ إناءٍ بالذي فيه ينضحُ''·


أخطر ما في الأمر أن تُراقب من الذي يُغذيك، عندك مصادر مسموعة، وعندك مصادر
مقروءة، وعندك مصادر مشاهدة ·· هذه المصادر ·· فلن تتكلم إلا من هذا الذي
تستمعُ إليه، ما يخرج منك من جنس ما تُغذى به، قل لي ماذا تقرأ أقول لك من
أنت، قل لي ماذا تُشاهد أقول لك من أنت، قل لي ماذا تسمع أقول لك من أنت·


قال: فطوبى للغرباء، قيلَ ومن الغرباء يا رسول الله، قال النُزّاعُ من القبائل،
تجد أسرة كبيرة في علاقاتها، اختلاط، مع احتفالات، تجد مطاعم كلها إكراماً
لشهر رمضان المبارك، تقدّم وجبات نفيسة وطيبة ونساء ورجال بأبهى زينة وبلا
صلاة، يقول لك سهرنا للساعة الثانية ونمنا أين السَحور بقي وأين الفجر ··
هكذا الناس· لا أصدّق أن تدّعي حُبَّ رسول الله أو حُبَّ الله ـ عزّ وجل ـ
وأنتَ مُخالفٌ سُنّته، أبداً ·· علامة حُبكَ للهِ ـ عزّ وجل ـ اتباع سُنّة
نبيه، يحيون السنة بالتطبيق وينشرونها بالتعليم، يحيونها بالتطبيق
وينشرونها بالتعليم · عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ أَنَّهُ خَرَجَ يَوْمًا
إِلَى مَسْجِدِ رَسُولِ اللَّهِ ـ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ
فَوَجَدَ مُعَاذَ بْنَ جَبَلٍ قَاعِدًا عِنْدَ قَبْرِ النَّبِيِّ ـ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ يَبْكِي، فَقَالَ مَا يُبْكِيكَ، قَالَ
يُبْكِينِي شَيْءٌ سَمِعْتُهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ ـ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ـ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ
وَسَلَّمَ ـ يَقُولُ إِنَّ يَسِيرَ الرِّيَاءِ شِرْكٌ، وَإِنَّ مَنْ عَادَىلِلَّهِ وَلِيًّا فَقَدْ بَارَزَ اللَّهَ بِالْمُحَارَبَةِ، إِنَّ اللَّهَيُحِبُّ الأبْرَارَ الأتْقِيَاءَ الأخْفِيَاءَ الَّذِينَ إِذَا غَابُوا لَمْ يُفْتَقَدُوا، وَإِنْ حَضَرُوا لَمْ يُدْعَوْا وَلَمْ يُعْرَفُوا، قُلُوبُهُمْ مَصَابِيحُ الْهُدَى يَخْرُجُونَ مِنْ كُلِّ غَبْرَاءَ مُظْلِمَةٍ ·


يتبع
···
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حميدة
.
.
حميدة


عدد المساهمات : 2439
عدد المساهمات : 11695
تاريخ التسجيل : 31/10/2009

طوبى للغرباء.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: طوبى للغرباء..   طوبى للغرباء.. Emptyالإثنين 21 يونيو 2010 - 18:48

تأتي الفِتن كقطع الليل المُظلم· إلا من رَحِمَ ربك، إلا من نجاه الله عزّ وجل،
بعيدٌ عن هذه الفِتنة·· هناكَ فِتنٌ تدعُ الحليمَ حيران، المؤمن الصادق
يُنجيه الله عزّ وجل من هذه الفِتن، أخفياء لا يُحبون الشُهرة، أتقياء لا
يحبون المعصية، أبرياء ليسوا متهمين، إذا غابوا لم يُفتقدوا، وإذا حضروا لميُعرفوا،


قلوبهم مصابيح الهدى، يخرجون من كل فِتنةٍ عمياء مظلمة· كما قال عليه
الصلاة والسلام: ''ابتغوا الرِفعةَ عِندَ الله'' هم لا يسعونَ إلى رِفعةٍ
بين الناس·· إلى رِفعةٍ عِندَ الله عزّ وجل·· البطولة أن تحجز مكانةً عِندَ
الله: إن المتقين في جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر· لك مكان عِندَ
الله، لكَ مكانة عِندَ الله، تشعر أنَّ الله يُحبك، تشعر أنكَ على المنهج
الصحيح، تشعر أنكَ في الطريق الصحيح، تشعر أنتَ متجهٌ إلى الهدفِ الصحيح،
هذا الشعور يُغنيكَ عن مدحِ الناس، وعن الرِفعةِ بينَ الناس، وعن تسليط
الأضواء، وعن الشُهرة، وعن الشأن، وعن الجاه، هذه كلها تستغني عنها بشعوركَأنَّ الله يُحبك·


450 مليون في الهند يعبدون البقر·· أعوذ بالله·· تمشي البقرة في الطريق تقطع
الطريق، يبقى الطريق مُعطّلاً ساعات طويلة·· تدخل البقرة إلى بائع الفاكهة
فتأكل من هذه الفاكهة ما لذَّ وطاب وصاحب البقالية مغتبطٌ أشدَ الاغتباط،
في الأعياد يضعون روثَ البقر على أثاثِ بيوتهم أرقى أنواع العطور، 350
مليون يقولون لا إله ما في إله في الشمال·· عقيدتهم الإلحاد، تذهب للغرب
30% من الزِنى زِنى المحارم الأب مع ابنته، والأخ مع أخته، والابن مع أمه،
30% إحصاء دقيق جداً هذا كلام علمي 30% من الزِنى زِنى المحارم، والأمراض
الجنسية بأعداد وبائية ، كذا مليون يُمارسون الشذوذ الجنسي ، معناها
المسلمون المقصّرون غرباء أمام هؤلاء، الزواج في أمريكا عياره سنة أو سنة
ونصف فقط·· مِزاج·· لأتفه سبب تنفصم العلاقة الزوجية، يعني أن يكون للزوجة
عِدة أصدقاء تغيب أياماً عن البيت أسبوع أسبوعين وضع طبيعي جداً، والله
المسلمون غرباء أمام هذه المجتمعات غرباء جداً·· طبعاً في أمثلة كثيرة
جداً· فقل أهلُ الإسلام في الناسِ غرباء، والمؤمنونَ في أهلِ الإسلامِ
غرباء، المؤمن الصادق مع عامة المسلمين، هو مُعتقد أنه هناك إله ولكن لا
يُطبّق شيئاً، يفعل كما يفعل الناس، المؤمن الصادق مع عامة المسلمين غريب·


قال: أهلُ العِلمِ في المؤمنين غرباء· المُتبحر في العِلم الذي عرَفَ سِرَّ وجوده والهدفَ فيه، وعَرَفَ حقيقةَ الدنيا، وعَرَفَ عِظَمَ المسؤولية، ورأىَ أنَّ الكونَ كله مُسخرٌ للإنسان، يرى أنَّ الوقتَ ثمين جداً وأنه لا
يُمضي وقته إلا في عملٍ صالح فإذا وازنَ نفسه مع المؤمنين يرى نفسه غريباً عنهم·


قال: وأهلُ السُنّة الذين يميزونها من الأهواء والبِدع، يعني أصحاب العقائد
الصحيحة وأصحاب التحقيق العلمي في السُنّة، الحديث موضوع وهذا الحديث ضعيف
وهذه بِدعة: النبي لم يقلها·· يوجد عِنده صحوة·· هؤلاء أيضاً غرباء عِندَ
عامةِ أهلِ العِلم·


هذه القضية، قضية كل ما ارتفع مستوى الإنسان تقلّ الدائرة مثل الهرم تماماً
إذا أنت مع أول قاعدة واسعة جداً صعدت درجة القاعدة قلّت، كلما صَعِدتَ في
هذا الهرم ضاقت القاعدة، لذلك لو جاء النبي صلى الله عليه وسلم·· أو أيُّ
نبي·· وجلسَ مع مؤمنين لا أُبالغ يرى نفسه غريباً عنهم·


أبيتُ عِندَ ربي يطعمني ويسقيني، لو علمتم ما أعلم لبكيتم كثيراً ولضحكتم قليلاً
·· الأنبياء لو وزِنوا بالمؤمنين يصبحوا غرباء· قال تعالى: وإن تطع أكثر
من في الأرض يضلوك عن سبيل الله إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون
فأنت افتخر وكُن مع الأقليّة ، كُن واحداً كألف لا ألفاً كأُف·


إذا الإنسان استقام·· أهله أقرب الناس إليه يرفضونه·· زوجته أحياناً ترفضه،
شريكه لا يرضى به·· فإن لم تحس بالغربة ففتش عن إيمانك؟!


خاتمة

قولنا أنَّ الغُربة نِعمة وليست نِقمة، إذا كنتَ غريباً فهذه بِشارةٌ من رسول الله صلى الله عليه وسلم·


انتهى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طوبى للغرباء..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الإسلامي :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: