الرئيسيةس .و .جدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 بن همام vs بلاتر..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rayane_fcb
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 400
عدد المساهمات : 3969
تاريخ التسجيل : 14/01/2011
العمر : 24

مُساهمةموضوع: بن همام vs بلاتر..   الأحد 8 مايو 2011 - 13:56

الاتحاد الأوروبي يعلن دعمه لبلاتر:



أعلنت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن دعمها لرئيس الاتحاد الدولي للعبة السويسري جوزيف بلاتر لولاية رابعة على رأس الفيفا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي أن لجنته التنفيذية منحت "دعمها بالإجماع" لبلاتر في الانتخابات المقبلة المقررة في 1 حزيران/يونيو المقبل في زيوريخ، في مواجهة القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وحثت اللجنة، التي تضم رئيس الاتحاد الانكليزي السابق جيف طومسون، الاتحادات الـ53 في القارة العجوز على دعم بلاتر.

وكان متوقعاً أن يقوم الفرنسي ميشال بلاتيني، الذي كان أحد مستشاري بلاتر قبل أن ينتخب رئيساً للاتحاد الأوروبي في العام 2007، بدعم بلاتر الذي تعهد بعدم الترشح مجدداً في العام 2015.

وجاء في بيان الاتحاد: "قررت اللجنة التنفيذية منح دعمها بالإجماع للسيد جوزيف بلاتر في الانتخابات الرئاسية المقبلة لفيفا، وتوصي بشدة جميع الاتحادات القارية أن تحذو حذوها".

ويملك الاتحاد الأوروبي نحو ربع الأصوات خلال التصويت في الانتخابات المقبلة (208).

ويرأس بلاتر (75 عاماً) الاتحاد الدولي منذ العام 1998.




رئيس الاتحاد الألماني يعلن دعمه لبلاتر:



أعلن رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم ثيو تسفانتسيغر اليوم الجمعة أنه يدعم رئيس الاتحاد الدولي للعبة السويسري جوزيف بلاتر لولاية رابعة على رأس الفيفا.

وقال تسفانتسيغر في تصريح لوكالة "سيد" الالمانية: "نكن احتراماً كبيراً لمحمد بن همام، لكن بلاتر أقرب إلينا قليلاً، أنه يعرف كرة القدم الأوروبية، ولذلك أنطلق من مبدأ أنه لن يحصل على صوت الألمان فقط لكن على أغلبية الأصوات".

وأضاف "يتعين على الاتحاد الألماني دعم من هو أفضل لكرة القدم على الصعيد العالمي ويجب أن نرى ما تم إنجازه في ظل رئاسته منذ 20 عاماً".

ويرأس بلاتر (75 عاما) الاتحاد الدولي منذ عام 1998 وهو يواجه منافسة من رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة القطري محمد بن همام في الانتخابات المقبلة المقررة في الأول من حزيران/يونيو المقبل في زيوريخ.



بن إبراهيم يؤكد دعم البحرين لبلاتر:



أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة دعم اتحاده لرئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر المرشح لولاية رابعة في رئاسة الفيفا.

وأوضح سلمان بن إبراهيم في تصريح لوكالة "فرانس برس" يوم الاثنين أن الاتحاد البحريني سيجدد دعمه لبلاتر في انتخابات الاتحاد الدولي المقبلة في صيف عام 2011 بقوله "نعم سندعم بلاتر في الانتخابات المقبلة كما دعمناه منذ استلامه رئاسة الاتحاد الدولي منذ عام 1998"، وأضاف" الاتحاد البحريني دعم بلاتر منذ 12 عاماً، ولماذا الاستغراب من تقديم الدعم له من جديد هذه المرة".

وتابع سلمان بن إبراهيم "أعتقد بأن بلاتر قدم الكثير لكرة القدم حول العالم، لقد تطورت الكرة البحرينية في عهد بلاتر وحققت ما لم تحققه منذ سنوات طويلة، وكان للاتحاد الدولي الدور البارز في تطويرها".

وأردف قائلا "لقد تواصل بلاتر مع كل الاتحادات الأهلية، وساهمت مشاريع الاتحاد الدولي في تطوير هذه الاتحادات عبر مشروع الهدف والمعونات والدعم المادي لها، فلقد قدم الفيفا الكثير للكرة البحرينية من خلال برامجه المتنوعة ومنها مشروع الهدف ومشروع بايلوت بروجيكت، وكانت لها المساهمات الكثيرة والبارزة في دعم وتطوير الكرة البحرينية".

وأشار سلمان بن إبراهيم إلى أن البحرين "نجحت من خلال الدعم والاهتمام الذي تحصل عليه من الحكومة إلى جانب الاتحاد الدولي في تحقيق الطفرة الكروية والوصول إلى المستويات المتطورة، وسيسعى لتحقيق الأفضل في السنوات المقبلة.

يذكر أن بلاتر كان وصل إلى رئاسة الاتحاد الدولي عام 1998 خلفا للبرازيلي جواو هافيلانج بفوزه على السويدي لينارت يوهانسون، ثم تفوق على منافسه رئيس الاتحاد الأفريقي عيسى حياتو عام 2002، وتمت تزكيته لولاية ثالثة عام 2007.

بن همام ليس صديقي:



رأى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر أن علاقته مع منافسه على رئاسة الفيفا في الانتخابات المقررة في الاول من حزيران/يونيو المقبل القطري محمد بن همام، لا يمكن اعتبارها صداقة.

وقال بلاتر في حديث لصحيفة "فرانكفورتر الغيماين" الألمانية "كانت تربطني ببن همام علاقة جيدة وقد دعمني في انتخابات الرئاسة عام 1998، وعملنا سوياً، لكن لا يمكنني أن أعتبر ما حصل بيننا صداقة".

وكان بن همام ساهم بشكل كبير في انتخاب بلاتر رئيساً للاتحاد الدولي عام 1998 خلفاً للبرازيلي جواو هافيلانج، ثم سانده في تجديد ولايته عام 2002 عندما جير أصوات القارة الأسيوية لمصلحته في مواجهة الكاميروني عيسى حياتو في سيول، بيد أن العلاقة بين الرجلين ساءت في السنتين الأخيرتين، إثر وقوف بلاتر ضد بن همام في انتخابات المقعد الآسيوي في اللجنة التنفيذية للفيفا عام 2009، وتردد معلومات مفادها أن رئيس الفيفا ساند الملف الأميركي على حساب القطري في عملية التصويت على مونديال 2022.

ووعد بلاتر في حال اعادة انتخابه رئيساً للفيفا لولاية جديدة بإعادة النظر في نظام اختيار الدولة المضيفة لكأس العالم بعد الانتقادات التي واجهها الاتحاد الدولي إثر عملية التصويت الاخيرة في كانون الاول/ديسمبر الماضي عندما اختيرت روسيا لتنظيم مونديال 2018، وقطر لاحتضان العرس الكروي عام 2022.

وأجريت عملية التصويت على الدولتين المضيفتين في وقت واحد في ظل استبعاد عضوين من اللجنة التنفيذية بسبب اتهامهما بالحصول على رشوة، بالإضافة الى وقف أربعة مسؤولين آخرين في الاتحاد الدولي.

وقال بلاتر للصحيفة الألمانية "إنه مشروع في ذهني منذ بعض الوقت. أود أن نحذو حذو اللجنة الأولمبية الدولية لاختيار الدولة المضيفة وتحاشي ما حصل".
وأوضح "سيدرس أعضاء اللجنة التنفيذية 10 او 12 ملفاً ويتم اختيار الأفضل بينها وعرضها على الجمعية العمومية".

ويضم الاتحاد الدولي في كنفه 208 اتحادات وطنية، وإذا اعتمد النظام الجديد سيملك كل اتحاد صوتاً في عملية الاختيار، في حين أن المهمة حالياً منوطة بأعضاء اللجنة التنفيذية ال24.


بن همام واثق من قدرته على هزيمة بلاتر:



يثق محمد بن همام بقدرته على حصد الأصوات التي تمكنه من الفوز على السويسري جوزيف بلاتر في الانتخابات التي تجرى في الأول من حزيران/يونيو المقبل على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمدينة زيوريخ.

وفي مقابلة نشرتها اليوم صحيفة (إيه بي سي) الباراغوايانية، قال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الطامح إلى الانتقال لرئاسة الفيفا، إنه سيتحدث مع رؤساء الاتحادات الوطنية في أمريكا الجنوبية لمطالبتهم بمنحه فرصة.

وأضاف "سأقول لهم، امنحوني فرصة. أتمنى لو قيموني وفقاً لإنجازاتي في الماضي ونجاحاتي. في النهاية أعتقد أن عليهم الوثوق بأنني سأقوم بما يجب من عمل".

ويتواجد بن همام في أسونسيون حالياً للمشاركة اليوم في الجمعية العمومية العادية رقم 62 لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، الذي أعرب في وقت مبكر عن دعمه غير المشروط لبلاتر.

وعلق المسؤول القطري بأن من بين خططه في حالة فوزه برئاسة الفيفا، زيادة الدعم المالي والتقني لاتحادات الدول النامية، بهدف إكساب الاتحاد الدولي لكرة القدم طبيعة لا مركزية.

وقال: "هناك اتحادات أفضل حظا في العالم ، تجمع بين دعم الصحافة والحكومات والجماهير ، التي تستمتع بالبنى التحتية والاستادات التي تتمتع بها".

وإلى جانب بن همام ، يتواجد بلاتر هو الآخر في باراغواي فضلاً عن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وخوسيه مارسا فيار رئيس الاتحاد الأسباني، إلى جانب رؤساء الاتحادات الوطنية في أمريكا الجنوبية.

ولم يتراجع الكونميبول حتى الآن عن دعمه لبلاتر، وجرى اجتماع الجمعة استغرق ثلاث ساعات بين رؤساء الاتحادات الوطنية وأعضاء اللجنة التنفيذية بالفيفا ، لم يتم دعوة بن همام إليه.

عن الجزيرة الرياضية.
بتصرف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بن همام vs بلاتر..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الرياضي :: الرياضة الجزائرية و العربية-
انتقل الى: