الرئيسيةس .و .جدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 الغرفة الأكثر هدوءا في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حميدة
.
.
avatar

عدد المساهمات : 2439
عدد المساهمات : 9182
تاريخ التسجيل : 31/10/2009

مُساهمةموضوع: الغرفة الأكثر هدوءا في العالم   السبت 18 مايو 2013 - 15:04

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يقال أن السكوت من ذهب, لكن هناك غرفة في الولايات المتحدة قد تغير وجهة نظرك في هذه المقولة لأن الصمت فيها يصبح عذابا لا يطاق وذلك بعد فترة وجيزة من الزمن, حيث كانت أطول مدة إستطاع أحد فيها أن يمكث في هذه “الغرفة الصامتة” هو 45 دقيقة! فمن يبقى بها لوقت طويل سيبدأ بالهلوسه والهذيان, حيث تعزل الغرفة 99.99 بالمئة من الأصوات وهي درجة عالية جدا من العزل حيث يصبح الإنسان “أو أي مصدر إزعاج في داخلها” هو المصدر الوحيد للصوت.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

من أهم مستخدمي هذه الغرفة المعزولة هم المصنعين حيث تستخدم الشركات والمصانع هذه الغرفة لإختبار مدى الضجيج الصادر من منتجاتهم تمهيدا لإطلاقها في الأسواق وأيضا تستخدم في مجال الأبحاث على الأصوات. أما بالنسبة للإنسان فإذا ما دخل أحد إلى هذه “الغرفة الصامتة” عندها ستتكيف أذنيه بعد فترة وجيزة مع الهدوء والصمت وكلما زاد هدوء الغرفة كلما زاد عدد الأصوات التي يمكن سماعها وتزيد حساسية السمع لدرجة أن الإنسان سيسمع دقات قلبه وفي بعض الحالات صوت الرئتين وبالطبع أصوات المعدة ستصبح واضحة للغاية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قع هذه الغرفة المعزولة أو ما يصطلح عليها بـ “الغرفة عديمة الصدى \ anechoic chamber” في مختبرات “أورفيلد \ Orfield” في مدينة مينيبوليس في ولاية مينستوتا الأمريكية وحازت هذه الغرفة المعزولة على لقب “أهدأ غرفة في العالم” من موسوعة جينيس للأرقام القياسية وسر الصمت الذي تتمتع به الغرفة يكمن في المواد والتصميم الهندسي الذي أستخدم في بنائها حيث تحتوي الجدران على ألواح ألياف زجاجية منسقة هندسيا بعرض متر وجداران من الفولاذ العازل.

الفيديو التالي يصف الحال كيف يمكن أن تكون ما إذا دخل أي شخص إلى هذه الغرفة. (مترجم للعربية من قبل فريق المجلة إذا لم تظهر الترجمة بشكل تلقائي إضغط على CC في زاوية الفيديو ثم إختر اللغة العربية .







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الغرفة الأكثر هدوءا في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الثقافة العامة :: الثقافة العامة-
انتقل الى: